الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولالمشاركات الجيده

شاطر | 
 

 محكمة الجنايات الدولية تعترف بالتخطيط لاختطاف وزير سوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHOOTER
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد الرسائل : 161
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: محكمة الجنايات الدولية تعترف بالتخطيط لاختطاف وزير سوداني   السبت يونيو 07, 2008 2:32 pm

محكمة الجنايات الدولية تعترف بالتخطيط لاختطاف وزير سوداني




اعترفت محكمة الجنايات الدولية بأنها خططت لاختطاف وزير الدولة السوداني للشئون الإنسانية "أحمد هارون"، الذي تتهمه بارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور، وذلك عندما كان يريد الذهاب إلى أداء فريضة الحج العام الماضي.
وأوضحت المتحدثة باسم المحكمة "فلورنس أولارا" أن الخطة كانت تقضي بتحويل مسار الطائرة التي كان يُفترض أن يستقلها هارون لدى توجهه إلى السعودية لأداء مناسك الحج العام الماضي.
وأشارت إلى أن دولة لم تسمّها وافقت على استقبال الطائرة، لكن ثمة من سرب خطة الاختطاف إلى الحكومة السودانية في اللحظة الأخيرة، ومن ثّمَّ تم تحذير هارون؛ فقام بمغادرة الطائرة قبل إقلاعها.


شروع في ارتكاب جريمة اختطاف:


من جانبه، أكد الخبير في القانون الدولي "حسن أحمد عمر"، في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة الإخبارية، أن محكمة الجنايات الدولية بهذا الفعل شرعت في ارتكاب جريمة اختطاف لوزير في دولة ذات سيادة.
وأضاف أن على الحكومة السودانية رفع شكوى إلى محكمة العدل الدولية؛ لاستشارتها بشأن ما أقدمت عليه محكمة الجنايات الدولية من الشروع في خطف أحد وزرائها.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي قد أصدرت مذكرتي اعتقال بحق "أحمد هارون" و"علي قشيب" الذي يقال إنه قائد مليشيا سودانية، على خلفية اتهامهما بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب والتحريض على القتل والاغتصاب والتعذيب وإجبار قرويين على النزوح من مناطقهم في دارفور.
يذكر أن السودان، الذي لم يوقع على القانون الأساسي للمحكمة، رفض تسليم الرجلين. كما أن السعودية لم توقع أيضًا على القانون الأساسي؛ الأمر الذي لا يلزمها باعتقال هارون في حال دخوله أراضيها

نـــقـــلا عــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محكمة الجنايات الدولية تعترف بالتخطيط لاختطاف وزير سوداني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صقور الجزيرة :: الاقسام العامة :: ديوان شبوة السياسي-
انتقل الى: